بوابة الإنترنت الدولي
أهلا وسهلا بك اخي الحبيب واختي العزيزة ,
اخوتكم / -D√−ـ‗ـ إدارة الموقع ـ‗ـ−√R-
* ترحب بكم * ببوابة الإنترنت الدولي
اخي العزيز لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
اذا اردت المشاركة يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل بمنتدانا المتواضع
والذي يهدف إفادتكم في عدة مجالات وخاصة التعامل الصحيح مع التقنية الحديثة

بوابة الإنترنت الدولي

أهداف بوابة الإنترنت الدولي الأساسية رفع مستوى الثقافة لدى المتصفح علميا وأدبيا ودينيا وتقنيا
 
الرئيسيةالتسجيلس .و .جبحـثدخول

شاطر | 
 

  10 ميزات لا تعرفها في Gmail

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ الدكتور
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

الساعة اللآن :

عدد الرسائل : 869
المزاج : الثقافة العلمية

السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 07/09/2008

مُساهمةموضوع: 10 ميزات لا تعرفها في Gmail   السبت مارس 05, 2011 8:00 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
10 ميزات لا تعرفها في Gmail
يتجه العديد من مستخدمي الإنترنت إلى فتح حسابات بريدهم على Gmail. وذلك لأنه يملك العديد من المزايا التي لا تتوفر في أي بريد إلكتروني آخر. ولذلك نقدم لك بعض النصائح التي سوف تحسن من أداء حساب بريدك على Gmail الخاص بك.


1) التحكم في شكل الكلام أثناء المحادثات (Chatting)

من بين المزايا التي يملكها البريد الإلكتروني Gmail انه يمكنك من التحدث إلى أصدقائك المشتركين في نفس البريد الإلكتروني. ولكن يمكنك أيضاً أن تتحكم في شكل الكلمات التي تكتبها. فإذا أردت كتابة كلمة Gmail بخط سميك (Bold) اكتبها بهذا الشكل "*Gmail*" أما إذا أردت كتابتها بشكل مائل (Italic) اكتب "_Gmail_ ".


2) التحكم في عناوين الأخبار

أثناء استخدامك لبريدك الإلكتروني تلاحظ في أعلى الصفحة أنه يوجد عناوين أخبار تأتيك من العديد من المواقع التي لا تعرفها، ولكنك الآن تستطيع التحكم فيها، وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات (Settings) ثم اختيار "Web Clips" ووضع رابط الموقع التي تريد متابعة عناوينه.


3) اصنع بريد إلكتروني لكل موقع

الكثير منا يعاني من الكثير من رسائل البريد الإلكتروني الكثيرة التي ترسل لك نتيجة اشتراكك في خدمة متابعة الجديد في تلك المواقع. ولكنك في الـ Gmail الأمر مختلف، حيث يمكنك الاشتراك ببريدك الإلكتروني يختلف في كل موقع تشترك فيه. بمعنى أصح أنك إذا اشتركت في أحد المواقع اكتب بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى اسم الموقع الذي تشترك فيه، وبهذا تأتي الرسائل من هذا الموقع في مكان مختلف في بريدك الإلكتروني. فعلى سبيل المثال عند الاشتراك في موقع Mashableاكتب بريدك الإلكتروني بهذا الشكل: "ahmed+actionha@gmail.com".


4) التحكم في البريد الإلكتروني وأنت غير متصل بالإنترنت

يمكنك في الـ Gmailأن تتحكم في بريدك الإلكتروني وأنت غير متصل بشبكة الإنترنت، فإذا كنت غير متصل قم بإرسال رسائلك الخاصة، وبمجرد دخولك على شبكة الإنترنت في أي وقت سوف يتم إرسال تلك الرسائل. ولضبط هذه الخاصية اذهب إلى "Settings" ثم ادخل على "Offline" وتأكد من اختيارك لخاصية "Enable Offline Mail for this computer".


5) عدم تسجيل المحادثات على الـ Gmail

يوفر الـ Gmailخدمة تسجيل أي محادثات دردشة تجريها مع مستخدمي نفس البريد الإلكتروني. ولكنه إذا أردت عدم تسجيلها أتوماتيكياً، عند فتحك لنافذة محادثة مع أحد الأشخاص قم باختيار "Actions" واضغط على "Go off the record".


6) اعرف الرسائل التي ترسل إليك أول بأول

يمكنك تحميل برنامج صغير، وهو ما يقدم لك خدمة أن ينبهك وأنت على شاشة سطح المكتب (Disk top) بأنه قد وصلك رسالة على بريدك الإلكتروني. ويحمل هذا لبرنامج الصغير اسمه"Notifier".


7) إمكانيات هائلة في محرك الباحث الخاص ببريدك الإلكتروني

إذا كنت تملك كم هائل من الرسائل في بريدك الإلكتروني فأنت بحاجةإلى محرك بحث ذكي لكي تتمكن من الوصول إلى أي رسالة. وهناك بعض الكلمات التي يمكن أن تساعدك في البحث مثل:

To:meوهذا الكلمة سوف توصلك لكل الرسائل التي أرسلت إليك.

Is:unread وسوف توصلك هذا الكلمة إلى كل الرسائل التي لم تقرأها بعد.

Has:attachment وتوصلك إلى الرسائل المرفق بها أي ملفات.


Cool تنظيم رسائل البريد الإلكتروني على حسب أهميتها

يمكنك التحكم في ترتيب الرسائل على حسب أهميتها، وذلك عن طريق استخدام لون لكلجهة ترسل لك هذه الرسائل.


9) اعرف ما إذا كانت الرسالة ارسلت إليك وحدك أم لا

وهي خاصية مفيدة للغاية عندما تدخلعلى تلك الرسائل، ولكي تعد هذه الخاصية اذهب (Settings) ثم اختار (Personal level indicators) واختار (Show indicators).


10) شكل بياني لكل تفاصيل تواجدك على الـ Gmail

يمكنك أن تحمل برنامج صغير لا يعمل إلا على متصفح Google Chromeويمكنك هذا البرنامج من رسم شكل بياني لكل تفاصيل نشاطك على بريدك الإلكتروني الخاص وذلك بدون الإطلاع على أي تفاصيل تضر بخصوصيتك. ويحمل هذا البرنامج اسم "Graph Your Inbox".


_________________




اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي ولوالدي وعافنا واعف عنا واهدنا الى صراطك المستقيم وارحمنا يا أرحم الراحمين برحمتك نستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك اللهم اغفرلوالديي والمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك ، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه و إله وسلم وعلى صحبه المنتجبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a27sas.a7larab.net
 
10 ميزات لا تعرفها في Gmail
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» «جي ميل»( googlemail/gmail )يقدم رسائلك حسب الأهمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بوابة الإنترنت الدولي :: بوابة اللإنترنت للتقنية الدولية :: منتدي البرامج والانترنت وشروحاتها-
انتقل الى: